أهلا وسهلا بكل الزوار

ياريت لو كل زاءر يترك تعليق على المقالات

الأربعاء، 20 أكتوبر 2010

جيتس يبشر بعصر "الحواس الرقمية"

قال بيل جيتس رئيس شركة لميكروسوفت لـ" بى بى سى نيوز إن علاقة الإنسان بالكمبيوتر ستتغير بشكل جذرى فى السنوات الخمس القادمة.
وتوقع جيتس أن تفسح لوحة المفاتيح و"الفأر" المجال لأدوات أكثر طبيعية وعفوية تعتمد على الحواس خاصة (حواس اللمس والرؤية والنطق).
وأدلى جيتس بهذه الآراء بينما كان يجيب على أسئلة زوار موقع "بى بى سى نيوز".
وقال جيتس :"سنضيف قدرة معالجة الكمبيوتر باللمس واستخدام حاسة النظر بحيث يرى الكمبيوتر ما تقوم به. سنضيف القلم والنطق كأدوات لمعالجة الكمبيوتر".
وعرض جيتس أثناء المقابلة جهاز كمبيوتر يشبه الطاولة الكبيرة المسطحة عليه مساحات يمكن لمسها لإعطاء أوامر وتعليمات للكمبيوتر.
وقال جيتس: "خلال خمس سنوات سيكون بإمكان المستخدمين مشاهدة صورهم والاستماع إلى موسيقاهم المفضلة باستخدم جهاز كهذا يعمل بواسطة اللمس".
وبالرغم من أن برمجية ويندوز أصبحت الأكثر انتشاراً فى أوساط المستخدمين في العالم، بحيث إن ميكروسوفت باعت 100 مليون من برمجية فيستا أحدث برمجيات ويندوز حتى الآن، الإ أن جيتس اعترف أنه كانت هناك أحيانا بعض المشاكل، واعترف أن برنامج تصفح الإنترنت جاء متأخراً بعض الشىء، وأن المستخدمين لم يكونوا دائماً راضين عن تقنيات البحث فى برمجيات ميكروسوفت.
واعترف جيتس أن جوجل تفوقت على ميكروسوفت فى هذا المجال ولكنه وعد بمفاجأة المستخدمين ببرامج تضاهى بل تتفوق على جوجل.
وحول برمجية فيستا قال جيتس إنه فخور بها وإنهم يأخذون تعليقات وآراء المستخدمين بعين الاعتبار فى تصميم النسخة الجديدة من فيستا.
وقال جيتس إنه يستخدم 10 أجهزة كمبيوتر فى منزله ما بين كمبيوتر مسطح ولاب توب، ولكنه لا يستخدم أياً من منتجات شركة ماكينتوش المنافسة.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Page standard

Démo +1 : page standard